فرقة يلالان للموسيقى والغناء

يلالان فرقة غنائية فلسطينية ملتزمة تأسست في العام 2005 على أيدي مجموعة من الموسيقيين الشباب الواعدين، ليكونوا صوتا واحداً يوصل رسالتهم الفنية والانسانية، ويسهم في المحافظة على الإرث الموسيقي الغنائي الفلسطيني والعربي، والتعريف به .

تغني الفرقة مجموعة مختارة ومتنوعة من الأغاني الاجتماعية والوطنية والانسانية الجادة، لكبار أعلام الغناء العربي في مصر والشام وفلسطين، أمثال الشيخ إمام، فيروز، سيد درويش، مارسيل خليفة، محمد عبد الوهاب، والتراث الفلسطيني، معيدة تقديمها باسلوب وتوزيع وايقاع مختلف وجديد، يقربها من آذان وأفئدة الجمهور.

شاركت يلالان في العديد من المهرجانات الفنية المحلية، مقدمة العشرات من العروض الغنائية، ضمتها معظم المدن الفلسطينية. عدى عن تواجدها الدائم في الفعاليات الثقافية والوطنية، وقد كان من محطاتها أن أن ساهمت، بأصوات أعضائها، في تسجيل أعمال فنية مهمه لفرق رقص فلسطينية، كفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية وفرقة وشاح للرقص الشعبي.

عبر مسيرتها الفنية المميزه، تمتعت فرقة يلالان دوماً بالقدرة الجادة على استقطاب المواهب الموسيقية الشابة والطموحة، من مختلف المناطق الجغرافية، و شكلت مع منتسبيها -لأعوام- مناخات فنية تفاعلية صحية، نمت وتطورت معها لتقدم انتاجها الخاص، فبعد نجاح أغنياتها الخاصة "لما يكون"، و" أنا الدونر"، تحضريلالان للعام 2014 مجموعة جديدة من أغنياتها الخاصة، من تأليف عدد من كتاب الأغنية المعاصرين وتلحين أعضائها، تحكي واقع الحال في المجتمع الفلسطيني، وتتناول قضاياه وهمومه في قالب نقدي واجتماعي ساخر.